التعامل مع الأزرار2

إضافة الأزرار عن طريق المكاتب المشتركة:

ولشرح تلك الفكرة سنستعين بالدرس الرابع (حركة كرة السلة) من الدروس لنضع الزر لإعادة المشهد راجع الدرس الرابع ثم أكمل معنا هذا الدرس:

1. بعد ما نفتح الدرس الرابع نقوم بتحديد الإطار رقم35 من طبقة حركة الكرة ثم نضغط بالزر الأيمن عليه ونختار من القائمة المنسدله ونختار الأمر Actions, الآن يظهر أمامنا مربع الاكشن لكي نضيف الاكشن على الإطار رقم 35 نضغط على زر + ونختار من القائمة المنبثقة الأمر Actions ثم Movie Control ثم الأمر Stop كما في الشكل رقم (1):

 

الشكل رقم (1)

وبذلك نكون قد انتهينا من إضافة حدث إيقاف الحركة من أجل إضافة الزر لإعادة عرض المشهد.

2. الآن سوف نقوم بإضافة الزر للمشهد قبل ذلك نقوم بإضافة طبقة جديدة للزر من خلال الضغط على الزر ثم نحدد الإطار35 لنفس الطبقة لإضافة إطار مفتاحي بالضغط على زر F6, الآن نفتح مكتبة الأزرار من القائمة Window القائمة الفرعية Common Libraries نختار منها الأمر Buttons ونختار من المكتبة احد الأزرار الموجودة في مكتبة وليكن الزر

وبتحديد الزر نقوم بسحبه إلى مشهد العمل, بعد إضافة الزر إلى مشهد العمل نقوم بتصغير حجمة أو تكبيره على حسب الرغبة ووضعه في المكان المناسب في مسرح العمل.

3. الآن نقوم بإضافة الاكشن على الزر وذلك بتحديد الزر ثم الضغط بالزر الأيمن عليه ونختار من القائمة المنسدله الأمر Actions بعد الضغط على الاكشن يظهر لنا مربع الاكشن ثم نضغط على زر + ونختار من القائمة المنبثقة الأمر Actions ثم Movie Control ثم الأمر GoTo ونجعل الخيارات كما في الشكل رقم (2):

الشكل رقم (2)

 ثم نغلق نافذة الاكشن ونقوم بتنفيذ العمل بالضغط على Ctrl+Enter ويصبح العمل كما في الشكل رقم (3):

الشكل رقم (3)

ويمكن أيضاً جعل الزر نشطاً وفعالاً في منطقة الرسم من خلال اختيار الأمر Enabled Simple Buttons من القائمة Control وبهذا نكون قد أعطينا القارئ فكرة عامة عن التعامل مع الأزرار راجين من الله أن نكون قد وفقنا بذلك.....

http://www.sadaagroup.com

الفهرس

للأعلى

الدرس التالي